منقول عن الشاعر صبحي أمبابي

#إياك_والتكبر
قال الرجل له بكل كبرياءامسح حذائيفقال الطفلامرك سيديقال الرجلاسرع اسرعفقال الطفللما انت مستعجلقال الرجلانت حشره والحشرات لا تكلم الملوكقال الطفللكني من مخلوقات اللهوخلقت في احسن تقويمقال الرجل انتم الفسادقال الطفل لا تتكبر الله اكبرقال الرجل لا تتكلم يا فتى والا صفعتكقال الطفل بكل حزن امرك سيديولكن عندي سؤال بسيطقال الرجل تكلم ايها الأحمق بسرعه لأني مستعجلقال الطفلاليس لك اطفال بعمريقال الرجل كان لدي طفل بعمرك لكني فقدته من سنواتقال الطفلاتحبهقال الرجل لا تفتح على قلبي جروح قديمهقال الطفل مره ثانيه اتحب ولدك المفقودقال الرجل وما دخلكقال الطفل للمره الثالثه اتحب طفلك المفقودقال الرجل يا ليتني التقي بهقال الطفل انا ولدكفقال الرجل وهو يضحك بأستهزاء اولادنا لا يعيشون عيشتك القذرهفقال الطفل اقسم بالله اني طفلكفلكمه الرجل بقدمه على وجهه وقال لا ترددها مره اخرىقال الطفل وعيناه تذرف الدموع انت ابيفقال الرجل وما ادراك ايها الأحمققال الطفل توفيت والدتي قبل عام وأتت بي الى هذا المكان وقالت هذا بيت ابيك وكنت انتظر خروجك من المنزل كل صباح لكي أنظف حذائك واكون من البارينفقال الرجل من امكقال الطفلأمي هي التي رميتها بنصف الليل عندما علمت انها حامل بيفقال الرجل وماذا بعدقال الطفل لديك يا ابي علامه في ظهركقال الرجل انت انت انتقال الطفل كيف ستعرف اسمي وانت لا تعرفنيقال الرجل ما اسمك يا ولديقال الطفل اسمي مثل اسمكقال الرجل لماذاقال الطفل لكي ينادوني الناس في كل مكان بأسمك وكانت ثقتي بربي ان تمر بأحدى الايام وعندما يناديني احد ارى من لديه نفس الاسم واحاول التوصل الى والديفقال الرجل اين امكقال الطفل امي ماتت وهي تقول لي ابحث عن اباك وبره لكي تدخل الجنهفبكى الرجل حتى ذرفت دموعه امام كل الملأوضم الطفل الى صدرهوقال كم انا مشتاق لك يا طفليفقال الطفلولم تشتاق لأمي ابدافسكت الرجل حتى أسود وجههفقال الطفللا تصمت يا ابي لاني امي قالت لي ما حدثواعلمتني بأن زوجتك الثانيه اشترطت عليك ان تطلق امي وان لا تعترف بولدها الذي لم تراه قبل هذه اللحظه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل تجب مضمضة الفم لو اكلت قبل الصلاة... الإفتاء تجيب

بقلم الشاعر @ رمضان شحاتة @ (( قصيدة يتيم قريش الذي ساد ))

✍ بحبك يارب 💚