الداعية الإسلامي رمضان عبد الرازق يوضح اسم الله الاعظم بالأدلة القرآنية

 الداعية الإسلامي رمضان عبد الرازق يوضح اسم الله الاعظم بالأدلة القرآنية



متابعة / عزيزة مبروك


أوضح الدكتور رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة الاسلامية بمشيخة الأزهر الشريف عن اسم الله الأعظم الذي إذا دعا به عبد أجاب الله تعالى دعاءه.


نصح " عبد الرازق "  بقراءة هذه الآية بكل الجوارح وهي قول الله تعالى في سورة الأعراف "الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ ".


أضاف عضو اللجنة العليا للدعوة الاسلامية بمشيخة الأزهر الشريف في لقائه ببرنامج " الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية " النهار" أن اسم الله الأعظم وردت فيه أحاديث كثيرة منها :

حديث النبي صلى الله عليه وسلم قال إن اسم الله الأعظم في ثلاث سور من القرآن في "البقرة، وآل عمران، وطه" فالعلماء قالوا إن الأسم المشترك في هذه السور هو اسم الله الحي القيوم.


مستدلًا بقول الله تعالى في سورة البقرة "اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ ".


وفي سورة آل عمران "اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ".


وفي سورة طه "وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا".


أكد عبد الرازق أن اسم الله الأعظم يستجاب به الدعاء مستشهدا في ذلك بقول النبي صلى الله عليه وسلم قال دعوات المكروب "يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث".


تابع  عضو اللجنة العليا: لو كان العبد في هم عليه ان يتوضأ ويصلي وأن يستعين بالصبر والصلاة وان يقول دعوات المكروب "يا حي يا قيوم" فيأخذ بكل الأسباب مشيرًا إلى انه قيل إن اسم الله الأعظم هو "الله" لأن كل الأسماء تنسب إلى الله تعالى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل تجب مضمضة الفم لو اكلت قبل الصلاة... الإفتاء تجيب

بقلم الشاعر @ رمضان شحاتة @ (( قصيدة يتيم قريش الذي ساد ))

✍ بحبك يارب 💚