الداعية الإسلامي : احذر الفتن أنها مثل خيوط العنكبوت الرقيقة المتشابكة لكنها ضعيفة باللجوء إلى الله تعالى

 الداعية الإسلامي :   احذر الفتن أنها مثل خيوط العنكبوت الرقيقة المتشابكة  لكنها ضعيفة باللجوء  إلى الله تعالى 



متابعة / عزيزة مبروك


أوضح عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف الدكتور رمضان عبد الرازق أن سورة العنكبوت سميت بهذا الاسم لورود أسم العنكبوت مرتين في السورة ولم يرد في أي سورة من سور القرآن الكريم مشيرًا إلى انه دائما اسم السورة مرتبط بالهدف العامي فسورة العنكبوت سماها الله رب العالمين .


استشهد " عبد الرازق "  بقول الله تعالى: في سورة العنكبوت "مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ".


أضاف عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف  في لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" المذاع عبر القنوات  الفضائية أن الهدف العام من هذه السورة هو الثبات عند الفتن والابتلاء منوها إلى أن الايمان ليس كاملًا فالإيمان تصديق بالجنان وقول باللسان وعمل بالجوارح والأركان.


أوضح عضو اللجنة أن عدد آيات سورة العنكبوت 69 آية والسورة مكية وهي آخر سورة نزلت بمكة وترتيبها في النزول رقم 85 وترتيبها في المصحف 29 مشيرًا الى أن ربنا سبحانه و تعالى كأنه يقول لنا احذر الفتن مثل خيوط العنكبوت الرقيقة المتشابكة  أنها كثيرة ومعقدة ولكنها ضعيفة إن لجأ العبد إلى الله تعالى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل تجب مضمضة الفم لو اكلت قبل الصلاة... الإفتاء تجيب

تفسير الميسر

✍ بحبك يارب 💚