لماذا ميز الله الرجال علي النساء بالحور العين في الجنة

 لماذا ميز الله الرجال علي النساء بالحور العين في الجنة



متابعة: عزيزة مبروك


نشر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية علي موقع الفيسبوك أحد اللقاءات التراثية للشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة رحمه الله في رده على ادعاءات ظلم الإسلام للمرأة..


لماذا ميّز الله الرجال على النساء بالحور العين في الجنة؟


فسر " الشعراوى" الأمر قائلًا إن الله هكذا يكرم المرأة لأن المرأة الكريمة على نفسها لا تقبل أن يتعدد عليها الرجال لذا فإن الله حينما لم يعطها تعدداً فى الصنف المقابل لها إنما كرمها و أعزها.


آشار الشعراوى على ذلك قائلًا "إن هناك من نساء الدنيا من ترفض أن يمسها أكثر من رجل حتى إذا مات زوجها وحتى فى الحلال فترفض الزواج مرة أخرى


أوضح الشعراوى أنه سُئل ذات مرة فى أمريكا حول ذلك الأمر بعدما ادعى الأجنبى أن هناك تمييز بين الرجال والنساء فى الدين الإسلامى فأجاب بأنه فى بعض الولايات فى أمريكا إباحة للبغاء حيث توجد أماكن تمكث فيها الفتيات بانتظار من يتردد عليهن من الرجال لممارسة العلاقة الحميمية .


سأل الشعراوى الأجنبى .هل هناك أماكن مماثلة للرجال فى أمريكا ينتظرون فيها النساء للتردد عليهم وإشباع غريزتهن الجنسية  فنفى الأجنبى ذلك فقال الشعراوى " إنها الفطرة السليمة البعيدة عن المعتقدات الدينية الفطرة ترفض ولا تفكر إطلاقا فى أمر تعدد الرجال على المرأة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بقلم الشاعر @ رمضان شحاتة @ (( قصيدة يتيم قريش الذي ساد ))

تفسير الميسر

✍ بحبك يارب 💚