المشاركات

عرض المشاركات من مايو ٢٦, ٢٠٢٢

الداعية الإسلامي : احذر الفتن أنها مثل خيوط العنكبوت الرقيقة المتشابكة لكنها ضعيفة باللجوء إلى الله تعالى

صورة
 الداعية الإسلامي :   احذر الفتن أنها مثل خيوط العنكبوت الرقيقة المتشابكة  لكنها ضعيفة باللجوء  إلى الله تعالى  متابعة / عزيزة مبروك أوضح عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف الدكتور رمضان عبد الرازق أن سورة العنكبوت سميت بهذا الاسم لورود أسم العنكبوت مرتين في السورة ولم يرد في أي سورة من سور القرآن الكريم مشيرًا إلى انه دائما اسم السورة مرتبط بالهدف العامي فسورة العنكبوت سماها الله رب العالمين . استشهد " عبد الرازق "  بقول الله تعالى: في سورة العنكبوت "مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ". أضاف عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف  في لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" المذاع عبر القنوات  الفضائية أن الهدف العام من هذه السورة هو الثبات عند الفتن والابتلاء منوها إلى أن الايمان ليس كاملًا فالإيمان تصديق بالجنان وقول باللسان وعمل بالجوارح والأركان. أوضح عضو اللجنة أن عدد آيات سورة العنكبوت 69 آية والسورة مكية وهي آخر

داعية إسلامي : سورة تعدل سدس القرآن في الأجر و الثواب...تعرف عليها

صورة
  داعية إسلامي : سورة تعدل سدس القرآن في الأجر و الثواب...تعرف عليها متابعة / عزيزة مبروك تحدث الداعية الإسلامي الشيخ محمد أبو بكر  أحد علماء الأزهر الشريف عن سورة تعدل في الأجر والثواب قراءة ألف آية أي سدس القرآن الكريم يمكن للمسلم أن يصلي بها قيام ليله أو يقرأها يوميًا. أوضح "  أبو بكر "  عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب أن هذه السورة وردت في حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا يستطيع أحدكم أن يقرأ ألف آية في كل يوم" فتعجب الصحابة وقالوا ومن يستطيع ذلك يا رسول الله إما لسفر أو كبر أو مرض أو انشغال حسبما يقول أبو بكر فأعطاهم الرسول صلى الله عليه وسلم تلك الهدية التي تعدل سدس القرآن وأجر ألف آية فقرأ الرسول صلى الله عليه وسلم سورة التكاثر: "أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّىٰ زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2) كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8)". ذكر ال