لماذا امرنا الرسول عليه الصلاة و السلام باطفاء الانوار ليلا

 لماذا امرنا الرسول عليه الصلاة و السلام باطفاء الانوار ليلا 




متابعة : عزيزةمبروك


 يأمرنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم باطفاء الانوار في الليل خاصة عند النوم انه عليه الصلاة و السلام  لا ينطق عن الهوى  إن هو إلا وحي يوحي وبعد مرور العديد من السنوات أثبتت الدراسات صحة حديث الرسول.

 

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أطفئوا المصابيح بالليل إذا رقدتم وغلقوا الأبواب وأوكوا الاسقيةظوخمروا الطعام والشراب قال همام أحسبه قال ولو بعود يعرضه) رواه البخاري .


 روي أيضاً عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا كان جنح الليل أو أمسيتم فكفوا صبيانكم فإن الشياطين تنتشر حينئذ فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم وأغلقوا الأبواب واذكروا اسم الله فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا وأوكوا قربكم واذكروا اسم الله وخمروا آنيتكم واذكروا اسم الله ولو أن تعرضوا عليها شيئا وأطفئوا مصابيحكم) متفق عليه. 


 أثبت العلم الحديث حيث اكتشف العلماء بعد مئات السنين أن إطفاء النور عند النوم يقي البشر من ضرر كبير أهمها .. فالنور أثناء الليل يؤثر على الساعة البيولوجية للإنسان الذي من المفترض أن تتكيف أجهزته وخلاياه مع الأجواء التي تحيط به، فقد جعل الله عز وجل الليل للنوم والراحة وجعلنا الليل والنهار للسعي والمعيشة فقال تعالى: (وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل تجب مضمضة الفم لو اكلت قبل الصلاة... الإفتاء تجيب

بقلم الشاعر @ رمضان شحاتة @ (( قصيدة يتيم قريش الذي ساد ))

✍ بحبك يارب 💚